فحص الجودة

تاكيد الجودة

موزع المكونات الإلكترونية - Blueschip
في Blueschip ، لدينا التزام تام بالجودة ورضا العملاء ، من أسفل المؤسسة إلى الأعلى. هذا هو السبب في أننا مررنا بتدريبات مكثفة على التدريب والشهادات لنصبح ISO 9001: 2008 هدفنا المؤسسي هو أن نكون دقيقين بنسبة 100٪ في كل طلب نقوم بمعالجته. نحقق هذا الهدف من خلال استخدام عمليات إدارة وتفتيش شاملة للبائعين لضمان سلامة المكونات وسلسلة التوريد. تقوم Blueschip بتقييم واختيار البائعين بناءً على قدرتهم على توريد المنتج وفقًا لمعايير الجودة Blueschip. تم وضع معايير الاختيار والتقييم وإعادة التقييم. يتم الاحتفاظ بسجلات نتائج التقييمات وأي إجراءات تصحيحية ضرورية تنشأ عن التقييمات من أجل منع شراء المنتجات المقلدة أو المشتبه فيها و / أو غير المعتمدة. يستخدم Blueschip برنامج فحص العناية الواجبة الشامل لجميع المنتجات قبل تسليم العملاء. تنطبق عملية مراقبة الجودة هذه على كل من المكونات الإلكترونية التجارية والعسكرية. تعتمد طرق التفتيش الواردة على متطلبات العميل المحددة والمواصفات العسكرية المعمول بها ، وكذلك على ISO 9001: 2008 ، كجزء من التزامنا المستمر بالجودة ، يتم فحص جميع المنتجات التي نتلقاها في منشأتنا الحديثة الموجودة في هونغ كونغ. نريد لعملائنا أن يشعروا براحة تامة مع العلم أن كل جزء تم شحنه من Blueschip قد تم فحصه بدقة وقد اجتاز إجراءات التفتيش الصارمة. تشمل قدرات التفتيش الداخلي ما يلي:



فحص بصري كامل.
التحقق من ورقة البيانات.
اختبارات تعليم الجهاز.
تحليل سطح المكون.
الاستخدام المكثف للميكروسكوب عالي القدرة والتصوير الرقمي.
تحليل الأشعة السينية ، بما في ذلك عمليات التفتيش داخل الشريط وبكرة الشريط.
اختبار مطيافية الأشعة السينية (XRF).
إزالة الكبسولات الميكانيكية والكيميائية ، مع فحص القالب المجهرية.
اختبار اللحام.
اختبار كهربائي.
فحص مكونات فارغة ، مسح ، وبرمجة.

رضا العملاء تستخدم Blueschip أيضًا العديد من قياسات رضا العملاء لتحديد أدائنا في السوق مع الموزعين والعملاء الرئيسيين والمستخدمين النهائيين لمنتجاتنا. تشمل بعض هذه القياسات استطلاعات العملاء وتقارير التسليم في الوقت المحدد وشكاوى العملاء. وهذا يسمح لنا بالحصول على معلومات دقيقة وفي الوقت المناسب حول أدائنا ، ويسمح لنا بإجراء تصحيحات على مستويات متعددة لتوفير رضا العملاء التام. منع التزييف يمكن أن يشير تزوير المكونات الإلكترونية إلى مجموعة متنوعة من الأنشطة. يمكن أن يكون الأمر بسيطًا مثل إعادة وضع علامة على الخردة أو المسروقة وربما الأجزاء غير العاملة ، أو معقدة مثل تصنيع أجزاء كاملة بشكل غير قانوني من قوالب أو تصميمات أصلية. قد يتم إعادة تسمية الجزء المزيف ويبدو أنه يأتي من جهة تصنيع مختلفة أو يبدو أنه مكون أحدث أو أكبر ولكنه مطلوب بشكل أكبر مما هو عليه بالفعل. بصريا ، من الصعب عادة معرفة الجزء المزيف من الشيء الحقيقي. يتم بيع أكثر الأنواع المزيفة والأكثر انتشارًا من السلع المقلدة إما كسلع اسمية مشروعة أو تصبح مكونات في منتجات مشروعة. غالبًا ما يبذل المزيفون جهودًا كبيرة لتكرار المواد وأرقام الأجزاء والأرقام التسلسلية بحيث تتطابق سلعهم مع المنتجات الأصلية. لكن المشكلة ليست فقط في الأجزاء المقلدة ، يتم أيضًا تداول المنتجات المعيبة أو القديمة. بعض الأجزاء المصنوعة من قبل الشركات المصنعة ذات العلامات التجارية تعتبر إما معيبة أو دون المستوى المطلوب وموجهة إلى ساحة الخردة. لكنهم لم يصلوا إلى هناك أبدًا: لقد تمت سرقتهم وإعادة وضع علامة عليهم وإعادة تجميعهم وإعادة بيعهم. المكونات الأخرى تنتهي صلاحيتها ببساطة ويتم تخصيصها للخردة ولكن بدلاً من ذلك يتم بيعها على أنها فائضة. تدرك Blueschip حجم المشكلة التي تمثلها هذه الحقيقة ومقدار الوقت والمال الذي تضيعه المنتجات المقلدة. هذا هو السبب في أننا وضعنا إجراءات متعددة لمنع المنتجات المقلدة من الوصول إلى عملائنا النهائيين. من خلال التدريب المكثف والمشاركة في جمعيات الصناعة التي تكافح التزييف ، ظلت Blueschip في طليعة تكنولوجيا مكافحة التزييف. كما نعلم جميعًا ، لن تختفي هذه المشكلة ، ولكن باستخدام طرق فحص مكثفة ، يمكننا تقليل التأثير على سلسلة التوريد.